مكتب الأبرق من ضمن المكاتب الخدمية المستحدثة مؤخرا والتي تم افتتاحها في اليوم الوطني للضمان الذي صادف الأول من يونيو تم من خلاله أفتتاح عدة مكاتب ضمانية في عدة مناطق وقرى ليبية كان من بينها مكتب الخدمات الضمانية الأبرق التابع لصندوق الضمان فرع القبة وجب علينا إلقاء الضوء على هذا المكتب من خلال حوارنا مع السيد / أ. أحمد حماد رئيس المكتب .
س1 بداية اسمح لي أن نقف عند شخصكم الكريم من خلال سردكم لبطاقة للتعريف ؟
الاسم / أحمد حماد عبد الهادي رئيس مكتب الخدمات الضمانية / الأبرق .
المؤهل العلمي ماجستير إدارة أعمال
متخصص في الإدارة الأكترونية بصندوق الضمان فرع القبة .
مواليد/ 1992 .
س2 في إطار خطة المؤسسة الضمانية في التوسع الأفقي جاء قرار أفتتاح عدة مكاتب خدمات من بينها مكتب الأبرق وتكليفكم بمهام إدارته .. هل لك أن تشرح ذلك
في ظل سياسة الصندوق في التوسع والانتشار الأفقي أفتتح مكتب الخدمات الضمانية / الأبرق التابع لفرع صندوق الضمان القبة من ضمن افتتاح عدة مكاتب تابعة لفروع أخرى وذلك بهدف تحسين الخدمات وتجويدها وتقديم أفضل الخدمات لسادة المتقاعدين مراعاة لظروفهم الصحية وتقريب المسافة لهم والتخفيف من عبء الحياة على شريحة لطالما قدمت الكثير لهذا الوطن ، وقد تشرفت بتكليفي بمهام أدارة هذا المكتب متمنيا من الله التوفيق لمافيه الصالح العام .
س3 كيف كان استعدادكم لتجهيز افتتاح مكتب الخدمات الضمانية الابرق ؟
بعد إصدار تعليمات من السيد/ مدير فرع صندوق الضمان القبة انطلقنا على قدم وساق للبدء في التجهيزات لأفتاح هذا المكتب استعدادا لأفتتاحه في اليوم الوطني للضمان مع مجموعة مكاتب تتبع لفروع أخرى ، ولزم علينا إظهاره في أبه صوره وبشكل يليق بهذه المؤسسة العريقة حيث استلمت الشركة الوطنية للتجهيزات تجهيز المكتب وتأثيثه وتوفير كل مايلزمه من أجهزة ومعدات وأدوات .
س4 هل لك أن توضح الهيكل التنظيمي لمكتب الخدمات الضمانية الأبرق كم يحوي من أقسام ووحدات ؟؟
يضم المكتب عدة وحدات إدارية منها وحدة البحوث الاجتماعية ، وحدة المخاطر ومنع الخسائر
وحدة التقاعد العسكري وحدة المعاشات والمنافع النقدية
وحدة تقنية المعلومات والاتصالات ، وحدة التسجيل والاشتراكات والتفتيش ، وحدة المراجعة الداخلية وحدة المعلومات والتوثيق ، كل وحده من هذه الوحدات تحوي عددا من الموظفين شغلهم الشاغل تقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين .
س5 ما الدور الاساسي الذي ينوط بمكاتب الخدمات الضمانية حتى يتم التوسع كل عام بهذا الشكل المتنامي والملحوظ في كل ارجاء البلاد؟
الهدف الاساسي من عمل هذه المكاتب الخدمية هو تخفيف الضغط والعبئ على عمل الفروع من ناحية ومن ناحية أخرى مساعدة أصحاب المعاشات في سرعة الإنجاز وعدم الازدحام وتقريب المسافة لهم مراعاة لظروفهم الصحية وبعد مساكنهم من المقر الرئيسي للفرع .
س6 ما النطاق الجغرافي الذي يضمه مكتب الخدمات الضمانية الابرق ؟
يضم مكتب الخدمات الضمانية الأبرق كل من منطقتي الأبرق والقيقب و منطقة اللالي .
س7 ماهي خططكم في سير عمل هذا المكتب لضمان وصول خدماتكم بالشكل المناسب للمتقاعدين ؟
نسعى دائما في تحقيق أهداف ورؤية مؤسستنا السامية ونعمل حرصين بالدرجة الأولى على تحسين الخدمات وتجويدها وتقديمها للسادة المتقاعدين بالشكل المناسب والذي يليق بهذه الشريحة، كما أننا حرصبن على الوصول لهم في منازلهم في أصعب الظروف حال تعذر وصولهم إلينا خاصة في الظروف الطارئة مثل ارتفاع درجات الحرارة أو إنخفاضها في فصل الشتاء .
س8 اخيرا وجه كلمه للموظفين والمتقاعدين بهذه المناسبه ؟
لايسعني إلا أن أشكر كل من ساهم في هذا الإنجاز ولو بالقليل وعلى رأسهم الأخ السيد / مدير فرع القبة والسادة رؤساء الأقسام والوحدات بالفرع وكذلك السادة الموظفين بالمكتب على ألتزامهم بإجراءت العمل والقوانين دون محسوبية او تفرقة واظهار عمل المكتب بما يليق ، كما نتقدم بالشكر للأخوة المتقاعدين على تفهمهم لطبيعة عملنا واحترامهم للقواعد والقوانين والتزامهم بها متمنين من الله أن يمن عليهم بالصحة والعافية وأن نكون دائما عند حسن ظنهم بنا .