خاص ـ إدارة الإعلام والتوعية
صدر مؤخراً عن إدارة التخطيط والدراسات بصندوق الضمان الاجتماعي خطة الإدارة التشغيلية لدعم وتطوير وحدات الدراسات والتخطيط بفروع ومكاتب الصندوق للدّفع بها نحو رفع مستوى الأداء لديها للقيام بواجبها المنوط بها حسب الهيكل التنظيمي للصندوق وتحقيق التكامل في الجهد المبذول لدى المستويات الإدارية.
الدراسات وبحسب ما جاء في خطتها: فإن التخطيط أداة مهمة لكافة المؤسسات العامة والخاصة باختلاف أحجامها؛ كما عرفته الخطة أيضا: بأنه “مسار إداري يهدف إلى تحقيق التوأمة بين بيئة العمل الداخلية والخارجية وهو ركن أساسي ومرحلة أولى من مراحل الإدارة الساعية إلى التطوير الشامل والمتكامل لكل عملياتها الإدارية.
الخطة تقضي أيضا “في ظل كل الظروف المتغيرة للتنبؤ بمستقبلها والاستعداد له للوصول إلى أفضل مستوى للأداء من حيث الفاعلية وكفاءة كل هدف”.
منهجية الخطة اعتمدت على جمع بيانات الوحدات في الفروع وتوظيف التحليل الرباعي لتحديد الوضع الحالي لكل وحدة وتحويل النقاط الواردة إلى أهداف وصولاً إلى وضع إستراتيجية للتنفيذ وآلية متابعة من خلال تصميمها نماذج لكل مرحلة.
إدارة الإعلام والتوعية كانت حريصة على نشر أبرز ما جاء في الدراسة نزولا عند رغبة القائمين عليها وبحسب النسخة المرسلة إعلاما بإطلاق الخطة بعد اعتمادها من قبل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي (2021)