في إطار الارتقاء بجودة الخدمات وتعزيز الكفاءة المهنية للموظفات، انطلقت في الأيام القليلة الماضية دورة تدريبية متخصصة في فنون الاستقبال بعنوان: “مهارات موظف الاستقبال الناجح”. خصت بها موظفات إدارة المخاطر ومنع الخسائر استعدادا لافتتاح مبنى الإدارة العامة لصندوق الضمان الاجتماعي.
وفي تصريح من م. رشا خالد قالت إن الدورة شملت عدة محاور أساسية تهدف إلى صقل مهارات موظف الاستقبال، من بينها:
● أهمية التدريب على الاستقبال.
● صفات موظف الاستقبال الناجح مثل: الثقة والمصداقية، المهارات التنظيمية، اللباقة، وحُسن المظهر.
● أنماط العملاء وكيفية التعامل مع كل نمط بمرونة واحترافية،
● مهارات التعامل مع وشكاوى المراجعين.
● المهارات الضرورية للتواصل الفعّال: اللفظية وغير اللفظية
استمرت الدورة لثلاثة أيام متتالية، وتضمنت مجموعة من المحاور الأساسية التي تهدف في مجملها إلى تطوير مهارات الاتصال والتواصل، وتكريس مبادئ السلوك المهني. بالإضافة إلى تنمية مهارات إدارة الوقت، والتعامل الاحترافي مع المراجعين للمحاضرتين م/ رشا خالد، والأستاذة/ رجاء العقوري، حيث قدمتا محتوى تدريبيًا متنوعا سيعزز من المهارات العملية للمشاركين.
وبحسب منظميها: جاءت الدورة في سياق خطة الإدارة للارتقاء بالأداء الوظيفي وتعزيز الصورة المؤسسية، حيث يُعد موظف الاستقبال واجهة أولى وانطباعه الإيجابي سيعكس أساس الثقة والتقدير.
يذكر أن البرنامج جرى تقديمه بأسلوب تفاعلي يتيح للمشاركين التطبيق العملي وتبادل الخبرات، مما يسهم في تعزيز مستوى أدائهم اليومي بشكل مباشر.







